30‏/09‏/2013

كليوباترا وامريكا



كليوباترا وأمريكا


محمود فرج
ولدت كليوباترا السابعة فى عام 69 قبل الميلاد . واكتشف كولومبس أمريكا عام 1492 بعد الميلاد . فارق كبير بين بداية امرأة . وبداية قارة يعيش بها عملاق العالم اليوم . الولايات المتحدة الامريكية .
 كليوباتر ارادت ان تحكم العالم عبر حبها لقيصر وأنطونيوس وتقربت للمصريين الشعب الذى تحكمه بل وأتقنت اللغة المصرية القديمة . ويقال انها ابنة لامرأة مصرية ربما بنت احد كبار كهنة منف .
أما أمريكا فحكمت العالم بالفعل فهي بحق شرطي هذا العالم ومع ذلك هي دولة حديثة نسبيا قضت تحت الاستعمار البريطاني فترة ودخلت غمار الحرب الاهلية فترة اخرى بين الولايات اختلافا على تأييد العبودية أو رفضها !.
والرابط بين الملكة المصرية العظيمة وأمريكا شيء واحد أطلق عليه مانفريد كلاوس في كتابه ( كليوباترا) هراءا شيطانيا وقد نراه اليوم نبؤة عظيمة و الهراء لمؤرخ روماني يدعى لوكان حاول الاستهزاء بكليوياترا حيث على حد قول كلاوس انه لم يعرف للشتائم حدا واصفا كليوبترا( ياايتها المراة مصدر العار انك لن تحصلي على روما ) ولكنه ختم كلامه بما اراه نبؤة عظيمه ( ان العالم قريبا قد تسيطر عليه امراة اجنبية والجزء الاهم ستصبح الدنيا كلهافوق بحر هائج لو ان امراة اجنبية سيطرت عليها ) وهل هناك امراة تسيطر على العالم غير امريكا . وهل هناك دنيا فوق بحر هائج غير دنيانا اليوم ؟ وربما أخطأ فى حق سيدة العالم كليوباترا.
وربما أخطأت انا ايضا ان أضع الملكة المصرية فى مقارنة مع المراة الاجنبية السليطة المدمرة التى تتدخل في كل شيء حقا هي شرطي العالم حتى فى الافلام عندما سيهلك العالم تنقذه الولايات المتحدة أى وصية قد كتبها الله لهم بذلك ؟ الملكة نثرت الذهب على شعب روما فاحبوها وخاف من سطوتها على الشعب رجال روما اما المراة الاجنبية فهى تحصد الذهب من كل مكان اسود كان او حتى عقول العلماء فى بلاد اخرى !
ان هذا البحر الهائج الذى نعيش فيه . يوما ما سيبتلعك ايها المراة فانت لست أعظم من الفرس حالا ولا امنع من الروم مكانا وسيسقط القزم من فوق كتفك ليريح الله العالم من القزم الذى قاد العملاق مثلما قاد الجنون الحب بعد ان عماه ولكن الجنون عماه بدون قصد أما القزم فتحكم فى العملاق حتى صعد ودخل راسه وقاده لكراهية العالم. تقودك لغة المصالح تضرب ليبيا من اجل البترول بينما تخاف فقط على الشعب السورى . وانت خائف من نظام يمتلك دفاع جوى قد يسقط طائراتك أو قاعدة طرطوس الروسية تختبر قدراتك أوربما انك مستفيد من وضع النظام السورى بسكينه على رقبة شعبه بعيدا عن رقبة القزم الذى تعدى كونه مخلب قط للعملاق .
لغة الذهب عرفتها كليوباترا باحثة عن حب الشعوب وعرفتها الاجنبية لسرقة الذهب حتى من عقول الناس يجب ان انتهى من المقارنة سريعا لانى فعلا اخطات فى حق الملكة كليوباترا.

ليست هناك تعليقات: