27‏/01‏/2013

مساء الخير يا وطن



مساء الخير يا وطن
محمود هيبه
أرى خلل الرماد وميض نار *** فيوشك أن يكون لها ضرام
فان النار بالعودين تذكى   *** وان الحرب اولها الكــــــــلام
فان لم يطفها عقلاء قوم *** يكون وقودها جثث وهـــــــــام
الحقيقة المؤلمة التى يجب ان نعترف بها ونتعامل معها بصدق وموضوعية . هي اننا نتحمل  قسطا كبير من مسئولية ما يحدث اليوم . من تفكك و قتل ودمار منشأت وتوقف  تنمية . والمظاهرات الفئوية والاعتصامات . والعجز الواضح فى كل نواحى الحياة . وما وصلنا اليه من ضعف أغرى بنا بعض الدول و الدويلات فى المنطقة العربية وفي العالم .
اليوم ونحن نعيش ونواجه كل هذه الاخطار .. مع الشعور بالعجز  والتفكك والتشرذم والضعف ..فاننا نحقق لعدونا الابدي والحقيقي  ( اسرائيل ) . ما عجزت هي عن تحقيقه من خلال الحروب على مر السنوات الماضيه .
ولسنا وحدنا الذين نعيش هذا التفكك والتشرذم والضعف ..فكل الدول العربية تعيش هذه الحالة اليوم . ولكن باقدار متفاوتة . وحسب ثقلها فى المنطقة . وبما ان مصر هى اكبر الدول العربية فى المنطقة ولها وزنها وثقلها . فقد نالها القسط الاكبر من هذه العيوب .
ان ما وصلنا اليه اليوم .. لا نحسد عليه . فلقد ثبت ضعفنا وثبتت انتهازية هذه التشرزمات التى تصول وتجول بيننا . فمرة باسم الاسلام ومرة باسماء اخرى . ولكنها جميعا تعمل نحو هدف واحد . هو تقسيم الوطن واضعافه واتخاذ كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة للوصول الى السلطة . ولا يهم فى النهاية من الخاسر ..المهم ان يفوزوا ولن يسمحوا لاحد ان يشاركهم الفوز . أو ان يزحزحهم عن الصدارة .
وهذا ما دفع الكثيرين الى الابتعاد عن هذا الصراع . وتركوا الوطن لعبث العابثين و للتدمير والسقوط . وسيذكر التاريخ أنهم السبب الاول فى اضعاف هذا الوطن بسلبيتهم . وانغلاقهم على مصالحهم الخاصة والشخصية وجبنهم في مواجهة هذه الاخطار.
والوطنية الحقيقية أن يقف الجميع فى وجه هذه التيارات . وتحجيمها فى حجمها الحقيقي . وأن يضعوا اليد فى اليد لاعادة هيبة الوطن  واعادة بناء وطن قوي حر مستقل . وتحقيق الرخاء النسبي لابنائهم وابناء وطنهم حتى يشقوا طريقهم فى هذه الحياة.
وان لم يفعلوا ذلك الان فسوف يجبرون على التنازل عن ثرواتهم ومصالحهم قسرا .. بسبب النكسات الاقتصادية  والتى ستجلب علينا كل مالا نتوقعه.


ليست هناك تعليقات: